دور المنصات العلمية الالكترونية لطلبة ميدان علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

Authors

DOI:

https://doi.org/10.70091/Atras/vol06no01.44

Keywords:

منصة الكترونية, تعليم الكتروني, منصة تعليمية الكترونية, ذكاء اصطناعي, ميدان

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة  دور المنصات العلمية الالكترونية بالنسبة للطلبة، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واشتملت عينة البحث 50 طالبا يدرسون في السنة أولى بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بتبسة،  ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان الكتروني  للكشف عن توجهات الطلبة حول فاعلية منصة التعليم الالكتروني (موودل)، بعد جمع البيانات تم تحليلها بواسطة مجموعة من الأساليب الإحصائية تمثلت في التكرارات، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، وبعد التحليل توصلت الدراسة إلى  أن توجهات الطلبة نحو منصة التعليم الالكتروني كانت إيجابية، وتوصي الدراسة بجملة من التوصيات أهمها ضرورة الاستفادة من الوسائط والخيارات المتعددة التي تتيحها هذه المنصات في تحسين جودة المحتوى التعليمي الرقمي الذي ينقل للطلبة بقصد تحسين دافعية التعلم وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو هذا النمط من التعليم.

Downloads

Published

2025202520252025-0101-1818

Issue

Section

Articles

Similar Articles

1-10 of 19

You may also start an advanced similarity search for this article.