تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم الفنون البصرية في ضوء نظرية D .B.A.E

Authors

  • مفيدة بوقزولة جامعة قسنطينة _03_ صالح بوبنيدر Author

DOI:

https://doi.org/10.70091/atras/AI.53

Keywords:

تطبيقات, ذكاء اصطناعي, تعليم, فنون, D.B.A.E

Abstract

ساهمت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم وتطوير العديد من المجالات ومنها التعليم، الذي يتميز بنوع من التعقيد والخصوصية سواء من ناحية أطراف العملية التعليمية، أو من ناحية طبيعة المادة المُدرسة ومنها تعليم الفنون وما شهده من تطور في المناهج المعتمدة، وتهدف الدراسة إلى إبراز مفاهيم تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومحاور تعليم الفنون البصرية وفق نظرية  D.B.A.E وأهميتها، كما تسعى للكشف عن أهم التطبيقات التي يمكن اعتمادها في عملية تعليم تاريخ الفن، النقد الفني، والإنتاج الفني، من خلال عرض كيفية استخدامها والآثار التي يمكن أن تترتب عنها، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي  لفهم آليات اشتغال موقع  Study Monkey وتطبيق الواقع المعزز  ARتطبيقHistoire de l’Art- Artly  ، موقع Midjourney  وعلاقتها بتعليم الفنون.

Downloads

Published

2024202420242024-0909-3030

Similar Articles

You may also start an advanced similarity search for this article.